займ на карту
الرئيسية » محليات » الناصرة والمنطقة » بمبادرة النائب مسعود غنايم: جلسة في مقر شركة البنى التحتية للمواصلات (נתיבי ישראל) لبحث حل أزمة الإختناقات المرورية في شارع 754 (كفركنا – المشهد – الرينة)

بمبادرة النائب مسعود غنايم: جلسة في مقر شركة البنى التحتية للمواصلات (נתיבי ישראל) لبحث حل أزمة الإختناقات المرورية في شارع 754 (كفركنا – المشهد – الرينة)

بمبادرة النائب مسعود غنايم: جلسة في مقر شركة البنى التحتية للمواصلات (נתיבי ישראל) لبحث حل أزمة الإختناقات المرورية في شارع 754 (كفركنا – المشهد – الرينة)

بادر النائب مسعود غنايم (الحركة الإسلامية\ القائمة المشتركة) لعقد جلسة مع مدير عام شركة البنى التحتية للمواصلات (נתיבי ישראל) السيد نيسم بيرتس لبحث تطورات العمل في شارع 754 عابر كفركنا, المشهد, الرينة لحل أزمة  الإزدحامات المرورية في هذا الشارع.
وقد حضر الجلسة السيد خالد شحادة مهندس مجلس المشهد, وتُعتبر هذه الجلسة الثالثة خلال ثلاث سنوات والتي يتم فيها بحث طُرق حل أزمة الإزدحامات المرورية على هذا الشارع.
خلال الجلسة تحدث النائب مسعود غنايم عن ضرورة تسريع العمل للتخفيف من الأزمة عن طريق إنهاء توسيع المقطع داخل كفركنا والذي يبلغ 800 متر وفتح مسار جديد أخر على دوار الرينة المركزي. بدوره تحدث المهندس خالد شحادة وإقترح فتح مسار من مخرج المشهد يميناً بإتجاه دوار الرينة المركزي للتخفيف من الأزمة على الدوار الجديد مدخل المشهد وعلى دوار الرينة.
وقال مدير عام الشركة أنه يتعامل مع الإقتراح بإيجابية ووضع إمكانيات لكيفية تطبيقه وسوف تُناقش بشكل مُفصل مع المقاول والشركة التي تعمل في مشروع شارع 79 (صفورية, عيلوط), وإقترح المهندس شحادة كذلك بناء معبر أو جسر من جهة شارع 77 المنطقة الصناعية صفورية (تسيبوري) ليتمكن أصحاب الأراضي من الفلاحين في المشهد الوصول لأرضهم.
وقال مدير عام الشركة أنه تم رصد حوالي 200 مليون شاقل لتوسيع وتطوير شارع 79 الأمر الذي سيساهم في حل أزمة شارع 754, وتحدث كذلك عن رصد ميزانية منذ ثلاث سنوات تبلغ 70 الى 80 مليون شاقل لشارع 754, ورصد ميزانية 36 مليون شاقل  للعمل في المقطع داخل كفركنا والذي ستتم مباشرة العمل به عند الإنتهاء من عمليات المصادرة ووضع اليد على الأرض المحاذية للمقطع.
ويُذكر أن النائب مسعود غنايم يتابع ملف أزمة الإزدحامات في شارع 754 أمام وزارة المواصلات وشركة (נתיבי ישראל) منذ عام 2015.