займ на карту
الرئيسية » كفر كنا » اخبار كناوية » كفركنا : الآلاف يحيون صلاة العيد الموحدة وسط أجواء إيمانية

كفركنا : الآلاف يحيون صلاة العيد الموحدة وسط أجواء إيمانية

في أجواء وطقوس إيمانية دينية ، أحيى الآلاف من المحتفلين والمصلين ، صباح اليوم الجمعة ، صلاة عيد الفطر السعيد على الملعب البلدي في كفركنا .

شارك في المراسيم والصلاة شيوخ البلدة الكرام ، الشيخ كمال خطيب ، الشيخ محمد دهامشة ،الشيخ جلال زعبي والشيخ أسامة صقر ، وحضر كل من الأب سيمون خوري  ، والأب هيثم، مجاهد عواودة رئيس المجلس المحلي ، عز الدين امارة ، النائب وقائم باعمال الرئيس ، ولفيف من الشخصيات الاجتماعية الى جانب الاهالي .

 

 

 

وتأتي هذه الخطوة التي تعتبر الأولى من نوعها بقرار بمبادرة من ائمه  المساجد ، والتي لاقت تجاوبا كبيرا من قبل الأهالي المحتفلين كل ذلك وسط حضورا مهيبا .

هذا وشهدت صلاه العيد طقوس ورموز خاصة ومن بينها تكبيرات العيد وكلمات طيبة وسط إجماع الحضور الكريم ان العيد محبة وسلام وان شهر رمضان الكريم حمل في طياته معاني وقيم طيبة  أملين ان يكون رمضان القادم خير وفرج على الجميع .

الشيخ محمد دهامشة أم الصلاة وأرسل كلمة طيبة داعيا من خلالها محبة الإنسان إلى أخاه الإنسان وتحدث إلى  اهمية الوحدة والتواصل بين النسيج المحلي الكناوي وكافة أطياف البلدة من خلال المناسبات المختلفة، متمنيا للجميع عيد سعيد .

هذا وخطب الشيخ كمال خطيب بالمصلين وأرسل كلمات ورسائل مختلفة أهمها الصمود والبقاء ، متطرقا إلى القيم التي يحملها الدين الإسلامي وأهمية التوحيد مؤكدا اهمية الإرادة والتمسك بالقران الكريم .

وأضاف الشيخ كمال خطيب : ” علينا أن نحب بعضنا بعضا ، فالآيات لم تتغير والقران لم يتغير ، بل نحن من نتغير ، وعلينا ان نحافظ وان لا نفرط بخلق الرحمة والعودة إلى الله تعالى “.

وتابع الشيخ كمال خطيب : ” علينا ان نحب بعضنا بعضا ان نحافظ على بعضنا البعض وعلينا ان نحترم بعضنا بعضا وان لا نعتدي على بعضنا بعضنا على ان نحب بعضنا بعضا كأمة عربية وإسلامية وان نمضي قدما في سبيل المحافظة على بعضنا البعض واحترامنا لبعضنا البعض “.

وختم الشيخ كمال خطيب حديثة معايدا على الجميع ومتمنيا ان تسود المحبة والسلام بين الجميع ان شاء الله “.

كفركنا عيد