займ на карту
الرئيسية » خبر رئيسي » رونالدو وصلاح خارج تشكيلة أغلى لاعبي مونديال روسيا!
Egyptian national team football player and Liverpool's star striker Mohamed Salah talks to journalists during a training of Egyptian team at the Akhmat Arena stadium in Grozny on June 10, 2018, ahead of the Russia 2018 World Cup. Egypt's national football team will use the venue as their base camp training site. / AFP PHOTO / KARIM JAAFAR

رونالدو وصلاح خارج تشكيلة أغلى لاعبي مونديال روسيا!

نشرت صحيفة “آس” الإسبانية تشكيلة اللاعبين الأغلى قيمة في بطولة كأس العالم، التي تستضيفها روسيا في الفترة من الـ14 من الشهر الجاري لغاية الـ15 من يوليو المقبل.

واعتمدت الصحيفة الإسبانية في اختيار التشكيلة على الأرقام التي يرصدها موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين وفقا لمجموعة من المعاير.

وشهدت التشكيلة العديد من المفاجآت، أهمها غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني (100 مليون يورو)، لانخفاض قيمته السوقية بسبب تقدمه في السن، في الوقت الذي ارتفع فيه سعر بعض اللاعبين بشكل “جنوني”.

وغاب عن التشكيلة أيضا، اسم النجم المصري محمد صلاح، رغم أن قيمته السوقية ارتفعت بشكل كبير، ووصلت إلى 150 مليون يورو.

وجاءت تشكيلة اللاعبين الأغلى قيمة في مونديال 2018 على النحو التالي:

حراسة المرمى: الإسباني ديفيد دي خيا (70 مليون يورو).

خط الدفاع: الإسباني داني كارفخال (70 مليون يورو)، الفرنسي رافائيل فاران (70 مليون يورو)، السنغالي خاليدو كوليبالي (60 مليون يورو)، الإسباني جوردي ألبا (60 مليون يورو).

خط الوسط: البلجيكي كيفين دي بروين (150 مليون يورو)، الفرنسي بول بوغبا (90 مليون يورو)، الصربي ميلينكوفيتش سافيتش (90 مليون يورو).

خط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (180 مليون يورو)، البرازيلي نيمار (180 مليون يورو)، والإنجليزي هاري كين (150 مليون يورو).