займ на карту
الرئيسية » خبر رئيسي » انعقاد مؤتمر الاعلام العربي الخامس ومهرجان الأفلام للشباب في جامعة تل ابيب

انعقاد مؤتمر الاعلام العربي الخامس ومهرجان الأفلام للشباب في جامعة تل ابيب

في أجواء مهنية وبمبادرة طيبة من رشا فودة عمري المرشدة القطرية لموضوع الإعلام في المدارس العربية وشادي عثامنة مركز قسم التسويق الخاص للمجتمع العربي في جامعة تل أبيب وبمرافقة الدكتور خليل ريناوي محاضر لموضوع الاعلام في جامعة تل أبيب ، عقد مؤخرا، مؤتمر الإعلام العربي الخامس ومهرجان الأفلام الأول للشباب في جامعة تل ابيب، وذلك بمشاركة كبيرة لطلاب ومدارس عربية تدرس -موضوع الاعلام والسينما في البلاد .

 

وجاء هذا المؤتمر استمرارا للنجاح منقطع النظير الذي حصده سابقيه في تعزيز مكانة وأهمية تدريس الموضوع في المدارس العربية والطلاب.

شارك في المؤتمر العديد من الشخصيات التربوية والإعلامية والاجتماعية، ومن بينهم المرشدة القطرية للإعلام في المدارس العربية ، رشا فودة عمري، د. خليل ريناوي محاضر إعلام في جامعة تل ابيب ،دوريت بالين ، مفتشة موضوع الإعلام والسينما ،المخرج الأكاديمي، ايلي رزق ، الإعلامي وسيم خوري، شادي عثامنه ، مركز التسويق للمجتمع العربي في جامعة تل ابيب ، د. يوسف مشهراوي رئيس لجنة التوجيه للطلاب العرب في جامعة تل ابيب.

تولتا عرافة الاحتفال كل من المربية رلى نصير والأكاديمية شذى أبو راس ، وعملتا على تقديم الكلمات والفقرات المختلفة وسط أداء مميز نال إعجاب الحضور.هذا وتضمن المؤتمر بعض الكلمات حيث تطرق المتحدثون خلالها الى اهمية تعزيز مكانة الأبناء الطلاب في مجال الإعلام في المدارس، وأكدوا بدورهم على اهمية الموضوع الذي من شأنه أن يعزز مكانة الطلاب ويصقل لديهم الشخصية الايجابية وينمي الإبداع والعطاء لديهم في خدمة أبناء المجتمع والنهوض به

وفي سير المؤتمر كانت منصة حوار بعنوان ” تأثير الإعلام الحديث وشبكات التواصل الاجتماعي على تطور إنتاج الأفلام ” ، باشتراك د. خليل ريناوي ، الأستاذ الصحفي وائل عواد ، المخرج الأكاديمي، ايلي رزق ، الإعلامي ، وسيم خوري.

وشهد المؤتمر أيضا فقرة عرض الأفلام المشتركة في المسابقة والإعلان عن هوية الأفلام الفائزة في المراتب الثلاث الاولى. حصل فيلم شايف البحر شو بعيد! من مدرسة النهضة الأهلية عتيد كفر قرع في المرتبة الاولى، اما في المرتبة الثانية فقد حصل عليها فيلم موت الوجدان لمدرسة حرفيش الثانوية وفي المرتبة الثالثة فيلم فقدت حاسة ولم أفقد الاحساس لمدرسة طرعان الثانوية.

مسك الختام كان بتكريم المدارس المشاركة وعرض فقرة ستاند أب كوميدي ، قدمها الفنان عدي خليفة .من جهتها تحدثت رشا فودة عمري، المرشدة القطرية للإعلام في المدارس الثانوية العربية، قائلة :” بودي ان اشكر الطاقم التربوي والتعليمي المشارك والأبناء الطلاب على مشاركتهم وحضورهم الطيب في المؤتمر وخروجه الى حيز التنفيذ الى جانب الحضور الكريم والمشاركين في الفقرات المختلفة “.

وأضافت رشا فودة عمري : ” استطيع القول ايضا ان هذا النجاح جاء نتاج وجود طاقم مميز، حيث اثبت طاقم الإعلام مرة أخرى دورهم الكبير في القيادة التربوية التعليمية وعطائهم الرائع في تعزيز مكانة الطلاب الذين نرى بهم قياديي الغد في الحياة الاجتماعية والتعليمية الأكاديمية فهدفنا بناء جيل واعد ومعطاء”.وتابعت رشا فودة عمري قائلة :” يمكن القول ان لدينا العديد من الخامات الطلابية الواعدة، فموضوع الإعلام بالمدارس العربية يسير بخطوات تابثة نحو الأمام ، وقد أثبت نجاعتة وأهميته في قطاع التربية والتعليم، هذا الموضوع الذي جاء ليعزز الاستهلاك الناقد والغير مفهوم ضمنا لوسائل الاعلام ومضامينها عند أبنائنا وجاء ليضعهم أيضا في المقدمة كرسل للجماهير من خلال تمثيل وتغطية كل الأجندات التي يعيشها أبناء مجتمعنا”.وفي الختام ، قالت رشا فودة عمري :” لا يسعني الا ان اشكر كل من ساهم في نجاح المؤتمر الذي منح أبنائنا الطلاب الاطلاع على مضامين هامة ، أتمنى لجميع الطلاب دوام التقدم والنجاح وان نرتقي بطلابنا ومدارسنا نحو العلا التربوي التعليمي ان شاء الله “.