الرئيسية » محليات » اخبار الداخل » الجيش: تدمير نفق لحركة حماس وصل الى داخل الاراضي الاسرائيلية

الجيش: تدمير نفق لحركة حماس وصل الى داخل الاراضي الاسرائيلية

أفاد الناطق بلسان جيش اسرائيل أنّه: “خلال نهاية الأسبوع كشف جيش الدفاع نفقًا هجوميًا تابع لمنظمة حماس خرق السيادة الإسرائيلية في محاذاة منطقة جباليا. لقد تم رصد وتدمير مسار النفق في عملية هندسية داخل الأراضي الإسرائيلية بقيادة القيادة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة وهيئة الاستخبارات وسلاح الجو وهيئة التكنولوجية والوسائل القتالية حيث تم متابعته في مرحلة مبكرة وبشكل متواصل حتى إحباطه”.

وأضاف البيان: “تقديراتنا تشير الى ان الحديث يدور عن إنجاز كبير في تدمير هذا النفق لانه امتد لكيلومترات كثيرة داخل قطاع غزة. وتعمل منظمة حماس في الأشهر الاخيرة عامة وفِي الأسابيع الاخيرة على الوجه الخصوص لتحويل منطقة السياج الأمني الى ساحة قتال. أعمال الشغب العنيفة تعتبر غطاءً لمحاولات فوق وتحت الأرض. الجيش لن يسمح المساس بأمن مواطني إسرائيل وسيادتها وسيواصل التحرك بتصميم ضد الإرهاب على كافة أشكاله. ينفذ الجيش عملية متواصلة ميدانية واستخبارية وتكنولوجية لاكتشاف الأنفاق الى جانب بناء عائق أمني لحماية مواطني إسرائيل وسيادتها”.

واختتم البيان: “تواصل منظمة حماس الإرهابية استثمار موارد طائلة في وسائل عبثية بدلًا من استثمارها في رفاهية سكان قطاع غزة. سيواصل الجيش التحرك لتنفيذ مهمته في حماية مواطني إسرائيل وسيادتها. جيش الدفاع مستعد لسيناريوهات متنوعة بغض النظر عن عدم نيته بتدهور الأوضاع الأمنية” إلى هنا نصّ البيان.