займ на карту
الرئيسية » محليات » الناصرة والمنطقة » انتهاء جلسة بلدية الناصرة: صراخ وسجالات – الجبهة والاهلية وشباب التغيير يسقطون الميزانية

انتهاء جلسة بلدية الناصرة: صراخ وسجالات – الجبهة والاهلية وشباب التغيير يسقطون الميزانية

عقدت بلدية الناصرة، مساء اليوم الاثنين، جلسة للمجلس البلدي، من ـجل بحث عدة نقاط تم وضعها على جدول الأعمال إلى جانب المصادقة على الميزانية المقترحة للبلدية للعام 2018. لكن بعد التصويت على الميزانية في نهاية الجلسة، لم تمرّ الميزانية بعد اعتراض 10 أعضاء والتصويت ضدها، مقابل 8 أعضاء صوتوا لصالحها.

وقد أفاد مراسلنا أنّ اعضاء البلدية عن كتلة الجبهة أعلنوا التصويت ضد الميزانية. إضافة إلى عضوا البلدية أشرف محروم عن شباب التغيير، ود. سليم سليمان عن القائمة الأهلية، اللذان أعلنا التصويت ضد الميزانية.

وقال عضو البلدية عن الجبهة مصعب دخان في اعتراضه عن على الميزانية أنّ “يريد توضيحات حول أمور عدّة بميزانية 2017 ، وأنّ عدة بنود في ميزانية 2017 كانت موجودة لم يطابق الصرف فيها مثلما كان مفترضًا عند المصادقة على الميزانية”، كما قال.

وردّ نائب رئيس بلدية الناصرة، محمد عوايسي، على اعتراضات الجبهة بالقول أنّه:”لا يجوز على الاعتراض على الميزانية كاملة بكافة بنودها، قد نتفهم الاعتراض على بعض البنود ولكن ليس على الميزانية ككل”.

ودار نقاش حاد خلال الجلسة بين رئيس البلدية علي سلّام وعضو البلدية د. سليم سليمان، الذي طالب سلّام بتوضيحات عدّة حول الميزانية ونسب العنف في الناصرة وحول تواجد الشرطة في المدينة وغيرها، وقاطعه سلّام خلال الحديث، معتبرًا أنّ “تصريحاته مضحكة وأنّ عضو بلدية مثله يجب أن يكون صاحب مسؤولية أكبر”، كما قال.
واستشاط علي سلام غضبا من تصريح د.سليم سليمان عن المنطقة الصناعية وبأنه لم يتم العمل فيها وأنّ الدعم غير كاف للفرق الرياضية، حيث أعلن سلام عن انهاء الجلسة، لكنه تراجع عن قراره بعد تدخل بعض الأعضاء.

وأكّد رئيس بلدية الناصرة بالقول:”أعدكم أن أحصل على 70% من الأصوات و13 عضو بلدية واذا لا سأستقيل”، واعتبر سلام بعد نهاية الجلسة أنّه:”عدم التصويت على الميزانية يدل على حقد وخوف الجبهة، فالمواطن النصراوي يعرف من يقوم بالمشاريع العمرانية، وأعد أن الميزانية ستمر مع أو بدون الجبهة وشباب التغيير والقائمة الأهلية”.

عضو البلدية عن شباب التغيير، المحامي أشرف محروم، عبّر عن اعتراضه على الميزانية أيضًا وطرح تساؤلات وايضاحات عدّة طالب رئيس البلدية بالاجابة عنها، وأكّد أشرف محروم خلال حديثه أنّه “يحظى بدعم الشارع النصراوي وسيحصل المرة المقبلة على 4 مقاعد في البلدية”.

يشار الى أنها المرة الأولى التي لم يشارك فيها شريف زعبي في النقاش، حيث اكتفى بالتصويت ضد الميزانية.