займ на карту
الرئيسية » سيارات » أسرار صناعة أغلى سيارة عربية في العالم

أسرار صناعة أغلى سيارة عربية في العالم

 

ما هي المواصفات التي تمتلكها السيارة لتباع مقابل هذا السعر الضخم؟

تمتلك السيارة الكثير من المزايا، وقد تكلفت صناعتها والمواد التي استخدمت بها الكثير خلال 6 سنوات، ميزتها الأولى قلة وجودها، فلا يوجد منها إلا 7 نسخ فقط في العالم مما يجعلها سيارة نادرة، وهي مصنوعة بأكملها باليد، والهيكل والمحرك كأنهما قطعة فنية، فالمحرك تم تجميعه وتصنيعه باليد، وهو Flat six twin turbo سعة 3.8 ليتر وبقوة 750 حصان، وسرعة قصوى 395 كيلومتر بالساعة، كما أن طريقة فتح الأبواب إلكترونية تماما وفريدة من نوعها، بدرجة 30 درجة إلى الوراء و35 درجة عكسيا، أما من الداخل فلدينا أول نظام “هولوغرافي” في العالم، فقد استبدلنا كل الشاشات بنظام “هولوغرافي” يطوف في الهواء وتتحكم فيه بيدك سواء هاتف السيارة أوالـ”GPS”، أو الصوتيات والمرئيات.

هل مكونات السيارة من صنع شركتكم بنسبة 100% أم هناك نوع من التعاون مع شركات أخرى؟

لقد تعاونا مع العديد من الشركات العالمية لإنتاج هذه السيارة العربية لنقلها من الصعيد المحلي إلى العالمي منذ بداية المشروع في العام 2006، وهذا التعاون إستغرق وقتاً طويلاً هو فترة إنتاج السيارة، وكان مع شركات عملاقة ألمانية ويابانية وهولندية، فكل بلد يعطينا ميزة لكي ننتج هذه السيارة، كل القطع تتجمع في مصنعنا W Motors في مدينة “تورينو” بإيطاليا، على سبيل المثال فقد حصلنا على تكنولوجيا الـ”هولوغرام” من جامعة “طوكيو” التي نقوم بتمويلها، ولكن كل شيء يركب داخل مصانعنا.

 هل العدد 7 هو معدل الإنتاج السنوي لهذه السيارة؟

لا، هذا مجمل عدد المتواجد من هذه السيارة حاليا، فنحن نضع التصميم ثم ننتج منه عدد محدود حسب السنة والتصميم، وقد أنتجنا من السيارة العربية 7 فقط تدلل على أيام الأسبوع وعلى عدد الإمارات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بما أننا نتواجد هنا.

 من هو أول مشتري للسيارة؟

لا أود أن أصرح عن هويته.

  ظهرت أقاويل تفيد بأن هناك أمير قطري أو كويتي اشترى هذه السيارة، هل هذا صحيح؟

لا نؤكد هذه المعلومة كما أننا نحرص على خصوصية العملاء، وبما أن عددهم قليل فسوف يُعرفون لاحقا، ما أستطيع قوله أنه في نوفمبر القادم سوف نسلم أول سيارتين.

 قيل بأن هناك ساعة هدية لصاحب السيارة ثمنها 200 ألف دولار؟

نقدم لصاحب السيارة عضوية مجانية في شركة Quintessentially ليتمتع بخدماتها في أي وقت، إلى جانب ساعة أنيقة نوع “سيرس كليبس” التي صمم منها 7 ساعات فقط بشكل حصري لأصحاب السيارة “لايكن”، وتكلف الساعة 210 ألف دولار. 

وفقا للمواصفات التقنية، أنتم تفوقتوا على السيارة “بوغاتي فيرون”، فهل أنتم قادرون على منافسة سيارات ذات أسماء عالمية؟

هدفنا ليس صناعة السيارة الأسرع في العالم أو منافسة السيارات العالمية فنحن نحترم الشركات المنافسة، الهدف هو إنتاج سيارة مختلفة نادرة وفي نفس الوقت سريعة، سيارة رياضية بمزايا تكنولوجية بها الكثير من الرفاهية ويدخل الذهب في صناعتها، فنحن نحاول أن نقدم مفهوماً جديداً للسيارة الرياضية، ومع ذلك نستطيع منافسة سيارة مثل الـ”بوغاتي فيرون” رغم محركها الممتاز، فنحن نمتلك أسرع سيارة في العالم.

 بالنسبة لعوامل السلامة، ما الذي يميز السيارة “لايكن” في هذه الناحية؟

لقد تعاونا مع الشركة التي صنعت سيارات مثل مرسيدس SLS و الـ”ميني كوبر” وغيرهم من السيارات العالمية، لهذا فالسيارة “لايكن” تستوفي الشروط العالمية فيما يخص السلامة التي تزيد عن الـ200 ألف قانون تتعلق بتصميم وهندسة السيارة، فنحن صممنا السيارة أولا ثم طبقنا القوانين العالمية لنحصل على سيارة متفردة ولم نفعل مثل الأخرون الذين يطبقون القوانين العالمية أولا ثم يبدأون في التصميم، والسيارة يمكن أن تقاد في العديد من الطرق العالمية بعد أن استوفت شروط السلامة العالمية.

 لماذا لم تختاروا اسماً عربياً لهذه السيارة العربية؟

إختيار اسم عربي للسيارة قد يحصرها داخل السوق العربية، لهذا إخترنا إسماً يسهل تسويقه في العالم، لكننا صممنا 7 سيارات فقط وجعلنا كل زوايا السيارة تشبه رقم 7، اما الاسم “لايكن” فهو اسم لأحد الألهة القديمة.

 كيف يتم تسويق هذه السيارة مع العلم أن سعرها باهظ، وما هي الفئة المستهدفة لتسويق هذه السيارة بينها؟

نحن نستهدف العائلات الملكية في جميع بلدان العالم ومحبي السيارات الذين يعرفون قيمة هذه السيارة التي شارك في صناعتها أكبر الشركات العالمية، ورجال الأعمال الذين سيرون فيها استثماراً للمستقبل، ولتسويق السيارة نحن نعرضها في معارض بمختلف البلدان، فقد عرضت في قطر في شهر يناير الماضي وبعدها في إمارتي “دبي” و”أبوظبي”، وتعرض حاليا في الكويت في معرض خاص ثم معرض للعامة.

 

 

 

 

لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك