займ на карту
الرئيسية » اخبار عالمية » مباشر : اكثر من 200 قتيل و4500 جريحا في هجوم لقوات الامن على مؤيدي مرسي في رابعة

مباشر : اكثر من 200 قتيل و4500 جريحا في هجوم لقوات الامن على مؤيدي مرسي في رابعة

 

أعلن مدير المستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية الدكتور أسامة أبو السعود، مصرع خمسة من المتظاهرين المؤيدين لعودة الرئيس محمد مرسي، وذلك خلال محاولة قوات الأمن لفض اعتصام القائد ابراهيم اليوم الجمعة (26|7) بمنطقة محطة الرمل متأثرين بإصابتهم.
وبينما ذكر أبوالسعود، في تصريحات صحفية له، أنه يوجد حاليا بالمستشفي 19 حالة إصابة معظمها إصابات بطلق ناري، وخرطوش، في أنحاء متفرقة من الجسم”، أكدت جماعة الاخوان المسلمين أن عدد الإصابات يقارب مائتي مصاب بإصابات مختلفة.
وتشهد العديد من المدن المصرية على رأسها العاصمة المصرية القاهرة حشودا مليونية متمسكة بالشرعية ومطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي، وأخرى مؤيدة لخارطة الطريق وملبية لدعوة وزير الدفاع نائب رئيس الوزراء الفريق عبد الفتاح السيسي الذي كان طلب من المصريين التظاهر لمنحه تفويضا بمواجهة الإرهاب.
من جهة أخرى؛ تقوم قوات من الجيش المصري منتشرة على أطراف القاهرة بمنع المصريين القادمين من محافظات الاسماعيلية والشرقية والسويس وبورسعيد والمتجهين إلى ميادين “دعم الشرعية” بالقاهرة
وقال علاء محمد ابو النصر نائب مدير مستشفي الاحرار العام بالشرقية أن القوات المسلحة تعترض كل المواطنين المؤيدين للشرعية المتجهين الي القاهرة.
وأضاف ابو النصر أن ضباط الجيش يتعاملون بصورة غير لا ئقة مع مؤيدي الشرعية القادمين من المحافظات ويقومون بتغيير مسارهم الي العودة الي منازلهم وأوضح أن المؤيدين لديهم اصرار كامل علي الوصول الي الميادين لرفض الانقلاب العسكري الدموي، موضحًا أن الجيش يغلق طرق السويس والزقازيق والإسماعيلية، إلا ان السيارات حولت اتجاهها الي طرق اخرى وهي الان علي مقربة من رابعة العدوية .
 
ارتفاع عدد شهداء رابعة الى 120

ذكرت قناة الجزيرة الإخبارية أن عدد الشهداء الذين لقوا مصرعهم في “مجزرة رابعة” التي وقعت الليلة الماضية بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي بيد الأمن وصل إلى 120 قتيلاً .
ونقلت “الجزيرة” عن المستشفى الميداني برابعة العدوية أن عدد المصابين وصل إلى 4500 مصابًا .

ووجه المستشفى الميداني برابعة العدوية نداء استغاثة بعد عجزها عن مواجهة الإصابات بعد نفاذ الأدوية ومستلزمات الرعاية، مطالبة الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالتدخل، في ظل استمرار إطلاق النار على المتظاهرين حتى صباح اليوم ووصول عشرات الجرحى.
وطالب المستشفى الميداني جميع المؤسسات الطبية بتدخل عاجل بارسال طواقم طبية وأدوية ومستلزمات طبية للمستشفى الميداني لإنقاذ مئات المصابين الذين يتوافدون عليها كل ساعة.
وأعلن متحدث باسم المستشفى الميداني أنه جاري البحث عن أماكن جديدة لنقل المصابين، بعد أن زاد أعداد الشهداء والمصابين وأصبحت قاعتي المستشفي وقاعة المركز الإعلامي غير كافية لاستيعابهم.
وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان لها إن قوات الأمن “تصدت لمحاولة مجموعة من المتظاهرين القادمين من منطقة رابعة العدوية قطع مطلع جسر 6 أكتوبر في مدينة نصر لإعاقة الحركة المرورية أمام السيارات”، وأكدت أنها “تمكنت من فض تلك التجمعات وتسيير الحركة المرورية”.
وأوضح البيان أن “الأجهزة الأمنية تواصل جهودها للتصدي لأي محاولات تستهدف تعكير صفو الأمن العام وسكينة المواطنين وتعطيل مصالحهم”.
وجاءت هذه التطورات بعد تصريحات لوزير الداخلية محمد إبراهيم أكد فيها أن اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي سيتم فضهما قريبا “في إطار قانوني”.

 

 

 


قناة الجزيرة 

 


قناة الجزيرة مباشر مصر