займ на карту
الرئيسية » رياضة » رياضة محلية » هذا هو المدافع المناسب لبرشلونة

هذا هو المدافع المناسب لبرشلونة

 

أصبح تعزيز خط الدفاع ضمن أولويات نادي برشلونة في الصيف الحالي وذلك بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به في الموسم الماضي وكان أحد الأسباب الرئيسية لخروجه من بطولتي دوري أبطال أوربا وكأس ملك إسبانيا خالي الوفاض.

وقد واجه دفاع برشلونة مشاكل كثيرة في الموسم الفائت بالنظر إلى الإصابات المتكررة لمدافعه المخضرم كارليس بويول والذي غاب عن جُل مباريات البلاوجرانا في الموسم الماضي نتيجة الإصابة المزمنة التي تعرض لها على مستوى الركبة والعمليات الجراحية التي أجريت لها.

هذا إلى جانب التراجع الكبير في مستوى كل من الإسباني جيرارد بيكيه والبرازيلي دانيال ألفيش وقلة خبرة المدافع الشاب مارك بارترا والذي لم يصل إلى المستوى الذي يؤهله لأن يحجز مكاناً أساسياً في تشكيلة الفريق الكتلوني في الموسم المنصرم.

 

 

وقد وضعت إدارة برشلونة منذ منتصف الصيف الماضي قائمة من المدافعين على طاولة البحث وجاء على رأس القائمة قائد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تياجو سيلفا كما شملت القائمة أسماءً أخرى ضمت نجم تشيلسي الإنجليزي ديفيد لويز، صخرة دفاع فالنسيا ومنتخب فرنسا عادل رامي، ماتس هومليس وأخيراً المدافع الواعد لريال سوسيداد إنيجيو مارتينيز.

القائمة انحصرت بشكل كبير بين مدافعي السيليساو تياجو ولويز لاسيما بعد انتقال مواطنهما ماركوس ماركينيوس إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 32 مليون يورو، وهو الذي كان مرشحاً للانضمام إلى صفوف البلاوجرانا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

شخصياً أرى أن مدافع البلوز هو الخيار الأنسب لبرشلونة لعدة أسباب أبرزها المستوى الرائع الذي يتمتع به، حيث يتميز بقوة في الأداء الدفاعي وكذلك الهجومي، إذ أنه يدافع بروح قتالية عالية وكذلك يجيد الألعاب الهوائية والتي تساعده كثيراً في التفوق على مهاجمي الفريق الخصم.

أما على المستوى الهجومي فيملك دافيد لويز حساً تهديفياً عالياً والذي جعله يسجل العديد من الأهداف الحاسمة وبطرق مختلفة في الموسم الماضي، ومنها إيجادته للتصويب من المسافات البعيدة بالإضافة إلى إتقناه لتنفيذ الكرات الثابتة بطريقة رائعة.

كما أن أسلوب اللاعب قريب جداً من أسلوب لاعبي برشلونة والذي سيساعده كثيراً على التأقلم في تشكيلة البلاوجرانا ولا ننسى أن مستوى اللاعب قابل للتطور ولازال أمامه الكثير حيث أنه يبلغ من العمر 26 عاماً فقط.

ومما سيجعل من مهمة برشلونة في ضمه أقل صعوبةً مقارنةً مع مواطنه تياجو سيلفا هو أن سعره في السوق يقارب الـ35 مليون يورو، ويبدو الأنسب سعراً للبارسا في السوق الصيفية.

 

 

أما قائد الفريق الباريسي تياجو سيلفا فبالرغم من المستوى الجيد والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها إلا أنه ليس الخيار المثالي للفريق الكتلوني، حيث يبدو أن مستوى اللاعب لن يتطور كثيراً وذلك بالنسبة لكبر سنه بتجاوزه الـ28 عاماً، وكذلك أسلوبه الذي يطغى عليه الطابع الدفاعي على عكس ما يتمتع به مواطنه لويز صاحب الأدوار الهجومية الرائعة.

كما أن عقد تياجو طويل الأمد مع النادي الباريسي والذي ينتهي بعد أربعة مواسم وتحديداً في صيف عام 2017 وبالإضافة إلى سعره في السوق والمرتفع جداً حيث يتجاوز 42 مليون يورو.