الرئيسية » محليات » الناصرة والمنطقة » اتهام مراد سعدي من الناصرة بقطع يد جاره المرحوم عمار علاء الدين بالسيف ما أدى الى مقتله

اتهام مراد سعدي من الناصرة بقطع يد جاره المرحوم عمار علاء الدين بالسيف ما أدى الى مقتله

قدمت النيابة العامة صباح اليوم للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة لائحة اتهام ضد الشاب مراد سعدي (35 عامًا) من سكان حي الصفافرة في مدينة الناصرة، ذلك بتهمة “قتل جاره عمار علاء الدين (24 عامًا) بواسطة سيف خلال شجار عنيف شارك فيه أكثر من 35 شخصًا وذلك على خلفية شبهات حول سرقة حصان” كما جاء في لائحة الاتهام. وقد وجهت لائحة الاتهام للمتهم تهمة “القتل دون عمد” كما جاء ولم توجه له تهمة القتل مع سبق الاصرار والترصد.

 

الشاب مراد سعدي 

وبحسب لائحة الاتهام: “قبل وقوع جريمة القتل بثلاثة اشهر حصل شجار بين العائلتين، حيث ادعت عائلة سعدي بأن عائلة علاء الدين سرقت حصان تابع للعائلة، وقد وصلت الشرطة الى هناك واعتقلت 7 اشخاص بشبهة ضلوعهم في الشجار”.

كما جاء في لائحة الاتهام أنه “قبل يوم من وقوع الجريمة حصل شجار اخر، ولدى وصول الشرطة اعتقلت ثلاثة مشتبهين، وفي اليوم الثاني، خرج شاب من عائلة سعدي بسيارته، وكان متجها لقص شعره، وفي الطريق قام اشخاص من عائلة علاء الدين بالقاء الحجارة عليه، وعلى الفور عاد الى البيت، وقد اسفر الحادث عن اضرار كبيرة لسيارته. بعد وقت قصير تجمع اشخاص من عائلة سعدي وتوجهوا لجيرانهم من عائلة علاء الدين وكان بحوزتهم عصي وادوات حديدية، وقاموا بالاعتداء دون رحمة، وفي تلك اللحظات قام المتهم برفع سيف في وجه الضحية، عندها حاول المرحوم الدفاع عن نفسه لكن المتهم قطع يده”، وفقا للبيان.

وذكر في لائحة الاتهام أنه “بعد أن قُطعت يد المرحوم استمر الشجار، وقد حصل نزيف لدى المرحوم، وبعد دقائق نقل الى المشفى وهناك أقر الأطباء وفاته. هذا ويشار الى أن المتهم قد هرب بعد أن ارتكب الجريمة الى مناطق السلطة الفلسطينية لمدة اسبوعين، وبعدها سلّم نفسه للشرطة وتم التحقيق معه وعرض امامه الاثباتات التي تشير بأنه ضالع في مقتل الشاب عمار علاء الدين. كما ويشار الى أن المتهم رزق بطفل في نفس يوم وقوع الجريمة، وهو يعتبر طفله الوحيد، حيث ترك زوجته في المشفى وحضر الى الحي وقام باحضار السيف الذي قتل فيه الشاب الضحية”.