займ на карту
الرئيسية » فلسطين » أسرى سجن الجلبوع يقررون المشاركة في الاضراب الشامل بقيادة المناضل مروان البرغوثي

أسرى سجن الجلبوع يقررون المشاركة في الاضراب الشامل بقيادة المناضل مروان البرغوثي

افادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين نقلا عن الاسير وضاح البزرة القيادي في حركة فتح والمعتقل في سجن جلبوع ان “الهيئات التنظيمية في السجن وفي كافة الأقسام قررت بالاجماع المشاركة في الاضراب الوطني الشامل بقيادة القائد الوطني المناضل مروان البرغوثي”.

 وأشار البزرة والمعتقل منذ 15 عاما والمحكوم بالسجن المؤبد عدة مرات، “ان اسرى الجبهة الشعبية والديمقراطية قرروا المشاركة بالاضراب وانه تم تشكيل لجان نضالية لنجاح الاضراب”، مشيرا ان “السجن فيه قرابة 430 اسير فتحاوي اضافة الى 70 اسيرا من الجبهتين الشعبية والديمقراطية”.

بينما أكد الأسير محمد عباد، أحد قادة أسرى فتح في سجن جلبوع ان “الحركة الاسيرة امام فرصة تاريخية لاعادة الاعتبار لنفسها ولتوحيد صفوفها”، مؤكدا ثقته “بانتصار الاسرى في الاضراب بقيادة القائد الوطني المناضل مروان البرغوثي”.

وفي سياق متصل أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين “ان اسرى سجن هداريم بكافة الفصائل قررت المشاركة في الاضراب الوطني الشامل المقرر البدء فيه بتاريخ 17-4-2017، ومن الجدير بالذكر ان سجن هداريم هو قسم للعزل الجماعي وهو القسم الوحيد في سجون الاحتلال الذي يشتمل على اسرى من كافة الفصائل الفلسطينية من ذوي المؤبدات والاحكام العالية وعددهم 120 اسيرا يتوزعون على اربعين زنزانة بواقع ثلاثة اسرى في كل منها.  ويتوزع الاسرى على النحو التالي: 65 فتح، 27 حماس، 16 جهاد اسلامي، 5 جبهة شعبية، 3 جبهة ديمقراطية”.  بحسب بيان صادر عن الهيئة.

اضاف البيان:” كما تجدر الاشارة ان القائد الوطني المناضل مروان البرغوثي يتواجد في هذا القسم للعزل الجماعي وهو الذي سيقود الاضراب الوطني الشامل  بتاريخ 17-4-2017.

من ناحية اخرى علمت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان سلطات السجون قامت الاسبوع الماضي بنقل الاسير أكرم ابو بكر من سجن رامون الى سجن جلبوع وهو احد القيادات في لجنة الاضراب في سجن رامون، هذا بالاضافة الى نقل الاسيرين حمزة الطقطوق وكمال ابو وعر من لجنة قيادة الاضراب في سجن رامون الى سجن هداريم.

ويأتي  هذا الاجراء التعسفي بنقل هذه المجموعة في اطار حمله تقدم عليها سلطات السجون ضد القيادات والكوادر الفتحاوية التي تشرف على الاضراب وذلك بهدف التشويش على الاضراب.

يشار ان ثلاثة اقسام في سجن رامون الذي يشمل اربعة اقسام لاسرى فتح اعلنوا نيتهم المشاركة في الاضراب الوطني الشامل وهي أقسام 3+5+6 .

ويذكر ان الاسير المناضل أكرم ابو بكر أعلن الاضراب المفتوح عن الطعام قبل ثلاثة ايام احتجاجا على نقله التعسفي الذي جاء على خلفية دعمه للاضراب”.  وفقا لما ورد بالبيان.