займ на карту
الرئيسية » اخبار عالمية » بعد استجوابه.. تركيا تطلق سراح المشتبه به بهجوم اسطنبول

بعد استجوابه.. تركيا تطلق سراح المشتبه به بهجوم اسطنبول

نفى ممثل جهاز الأمن القومي القرغيزي راحات سوليمانوف الثلاثاء، أي صلة للمواطن القرغيزي ياخيه ماشرابوف، بهجوم اسطنبول ليلة رأس السنة.

وقال المسؤول القرغيزي “تم استجواب مواطن الجمهورية، ياخيه ماشرابوف، بعد وصوله إلى قرغيزستان، ولا أدلة تثبت تورطه في العملية الإرهابية، وتم إخلاء سبيله بعد الاستجواب، لكن عمليات التدقيق ما زالت مستمرة”.

وأضاف سليمانوف أن “مسؤولين من لجنة الأمن القومي في اتصال دائم مع زملائهم الأتراك”.

هذا وأفادت وسائل إعلام قرغيزية بأن المشتبه به في تنفيذ هجوم اسطنبول، المواطن القرغيزي لاخي ماشرابوف، عاد إلى بلاده، بعد استجوابه من قبل أفراد الأمن في تركيا.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام القرغيزية بأن أفراد الأمن التركي استجوبوا ماشرابوف قبل مغادرته اسطنبول صباح الثلاثاء، وهو نفى قطعيا ضلوعه في الهجوم الدامي في مطعم “رينا” في منطقة “أورطه كوي” في مدينة اسطنبول، موضحا أن زيارته إلى تركيا كانت متعلقة بمسائل تجارية، وأنه يعمل في التجارة منذ عام 2011 في سوق بلدته كاراسو في محافظة اوش جنوب قرغيزستان، ويسافر باستمرار إلى تركيا بسبب عمله التجاري.

ونقل عن ماشرابوف قوله: “استجوبوني على مدى ساعتين، ما أدى إلى تأجيل إقلاع الطائرة المتوجهة إلى بيشكيك لمدة ساعة، وقالوا لي إن الاستجواب يتعلق بالهجوم الإرهابي في ليلة رأس السنة، موضحين أنني أشبه المنفذ إلى حد ما”.