займ на карту
الرئيسية » محليات » الناصرة والمنطقة » بعد الاستئناف للعليا، تخفيض مدة سجن علاء خضيري من سولم المتهم بقتل حسين سيدي من الرينة

بعد الاستئناف للعليا، تخفيض مدة سجن علاء خضيري من سولم المتهم بقتل حسين سيدي من الرينة

قبلت محكمة العدل العليا الاستئناف الذي تقدم به المحامي أحمد مصالحة باسم موكله علاء خضيري من سولم لتخفيض فترة حكم السجن من 14 عامًا لـ12 عامًا ونصف، أي تخفيض عام ونصف.

وقد استأنف المحامي مصالحة الخبير في مجال قانون العقوبات والقضايا الجنائية، استأنف للمحكمة العليا على قرار المركزية مع الظروف الجديدة للقضية وخصوصًا عقد راية الصلح وتفاصيل أخرى، ووافقت المحكمة بتخفيض مدة السجن الأمر الذي يعتبر من الأمور التي قليلًا ما تحصل في القضايا المشابهة.

وكانت المحكمة المركزية في اللد قد أصدرت العام الماضي قرارًا بسجن المتهم علاء خضيري 14 عامًا، وهو متهم بقتل العامل في مصنع اللحوم حسين سيدي من الرينة، وأيضًا تقديم تعويض مالي لعائلة المرحوم.

وكانت المحكمة ذاتها قد قدمت لائحة اتهام مع تعديل وفق صفقة ادعاء مشروط باعتراف وندم المتهم على فعلته، قتل المرحوم طعنا بالسكين خلال شجار وقع بينه وبين المرحوم في غرفة تبديل الملابس في المصنع قبل عامين، وتشاجرا كلاميا فاقدم المتهم على طعن المرحوم حسين بالسكين الحاده التي يستخدمها في العمل، ما ادى لإصابته بجراح قاتلة على الفور ثم لاذ بالفرار.
وعقدت راية الصلح بين العائلتين وسط أجواء طيبة، العام الماضي.