займ на карту
الرئيسية » فلسطين » هنية: لا مستقبل لإسرائيل على أرض فلسطين

هنية: لا مستقبل لإسرائيل على أرض فلسطين

 

قال رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية “إنه لا مستقبل لاسرائيل على أرض فلسطين، ولن نكتفي بالقول وانما نطلقها شعاراً في مخيمات العودة”.

جاء ذلك خلال افتتاح هنية لمخيمات جيل العودة التي تنظمها حركة حماس، بحضور قافلة أميال من الابتسامات 21 والتي تضم متضامنون من الأردن ومصر وليبيا والبحرين ومتضامنة أمريكية، وبمشاركة الالاف من الفتيان والشباب أمام منزله في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وقال هنية في كلمة له خلال حفل الافتتاح وتسلمه لمفتاح دار أحد اللاجئين وهو يحمله :” هذا المفتاح يحكي قصة شعب شرد من أرضه وتعرض لأعظم قرصنة دولية على أيدي العصابات الصهيونية ولكن تحكي قصة صمود الشعب الفلسطيني وإصراره على العودة وميراثه الذي لم ولن يضيع”.

وأشار إلى أن المشروع الفلسطيني والعربي والانساني في تصاعد وأن المشروع الصهيوني في تراجع وتقهقر وتخاذل له ولحلفائه، معبرا عن ارتياحه لمثل هذه المخيمات وللرسالة التي تحملها، مؤكداً أن هدفها بناء الفرد القادر على حمل الأمانة وحماية الجيل.
وأكد هنية أن الاف الشباب والبراعم يشاركون في المخيمات تأكدياً على أن النصر والتمكين والعزة للشعب الفلسطيني وأن الأمانة عزيمة ولكن مصانة”، مؤكداً على عدم التنازل والتفريط بالأرض وأن هذا الجيل هو جيل النصر والتحرير.

وأشار هنية الى أن الاحتلال قال الكبار يموتون والصغار ينسون ولكن “هذه المخيمات تؤكد أن الاف الشباب يحملون الألوية ويتسلمون مفاتيح العودة ليؤكدون أن النصر قادم”.

ولفت أن العدد الكبير المشارك في المخيمات العودة في قطاع غزة والذي يقدر بـ100ألف مشترك، وأكثر من 700 مخيم يشرف عليه 2000 من القادة دليل على قوتها ونجاعتها، موجهاً التحية لحركة حماس المشرفة على المخيمات.

ووجه هنية التحية لقافلة أميال من الابتسامات 21 ولجميع المتضامنين فيها، موجهة تحية للمتضامنة الأمريكية، مشيراً الى أن القوافل تدلل على أن قضية فلسطين جامعة للأمة وللقضية المركزية، وعلى أن تحرير فلسطين يتم بوحدة الأمة.