займ на карту
الرئيسية » محليات » اخبار الداخل » تدريبات كبيرة للجبهة الداخلية واجهزة الانقاذ في نتسيرت عيليت للتعامل مع حدث غير تقليدي

تدريبات كبيرة للجبهة الداخلية واجهزة الانقاذ في نتسيرت عيليت للتعامل مع حدث غير تقليدي

 أقيمت ظهر اليوم الاثنين، في مدينة نتسيرت عيليت، تدريبات مكثفة للجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي في حالة سقوط صواريخ والتعامل مع حدث غير تقليدي، ضمن التدريب الضخم الذي تقوم به لمواجهة حالات الطوارئ. وشارك في تمرين الدفاع المدني وزير الجبهة الداخلية جلعاد اردان ورئيس بلدية نتسيريت عيليت شمعون جابسو والعديد من قادة المنطقة في الجيش والشرطة، وأجهزة الطوارئ. وهذا التدريب يأتي كجزء من تمرين الدفاع المدني، الذي يحمل إسم “نقطة تحول 7”.

وفي حديث مع الرائد افيحاي ادرعي الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي قال :” تمرين نقطة تحول 7 يحاكي سياناريوهات مختلفة وتم بلورته على اساس التهديدات التي تواجهها دولة اسرائيل والقدرات الموجودة لدى اعدائها وهذه السنة التمرين يركز على تعرض دولة اسرائيل لهجوم غير تقليدي والتنسيق بين الاجهزة الامنية واجهزة الانقاذ والسلطات المحلية وسنتعامل مع كافة السيناريوهات وهذا التمرين سبقة العديد من التمرينات في العام القادم سيكون هنالك نقطة تحول 8 “. واضاف افيحاي ادرعي :” التهديدات التي تواجهها دولة اسرائيل هي اساس هذا التمرين لكن هذا التمرين بحجمه تم التخطيط له منذ عام من تنفيذه وسبقه غيره ولا علاقة له باي احداث معينة ولكن تم بلوته على خلفية التهديدات التي تواجهها دولة اسرائيل “. وتابع افحياي ادرعي :” التمرين يحاكي حروب تقليدية او غير تقليدية او ازمات طبيعية وعلى السلطات المحلية واجهزة الانقاذ يجب ان تكون على اكمل استعداد من اجل اي طارىء ولذلك يتم التدرب على مدار السنة وخلال اسبوع كامل يتم التدرب بشكل مكثف وكبير “.