займ на карту
الرئيسية » محليات » اخبار الداخل » التوقيع النهائي على اتفاقية إقامة حرم لجامعة حيفا في الناصرة

التوقيع النهائي على اتفاقية إقامة حرم لجامعة حيفا في الناصرة

وقع اليوم الاربعاء 25.5.2016 رئيس بلدية الناصره  علي سلام ورئيس جامعة حيفا عاموس شابيرا اتفاقيه بموجبها تبدأ جامعة حيفا بالعمل في حرم جامعة حيفا في الناصره وهذا التوقيع جاء ليتوج الاتفاقيه الاولى المبدئيه التي تم توقيعها قبل بضعة أشهر .


 الاتفافيه التي وقعت اليوم تحوي داخلها نصا يقول: ان جامعة حيفا ستقيم جامعة حيفا في الناصره مؤقتا في مباني القريه التعليمية على اسم توفيق زياد وتفتح ابوابها في شهر اكتوبر القادم حيث يبدأ التسجيل من شهر آب هذا العام . المواضيع التي ستدرس في الجامعه هي :علم النفس،علوم سياسيه،الحوسبه الاقتصاد وادارة الأعمال،ادارة حسابات،علم الحاسوب،استشاره وتربية،اساليب التدريس ،حقوق،دراسات متعددة التخصصات.

وستقوم لجنه موجهه من البلدية والجامعه بتفعيل الجامعه ، البلديه ستكون هي المسؤوله عن المباني وصيانتها،بعد سنوات قليله ستقوم جامعة حيفا وبلدية الناصره معا بالبدء ببناء الجامعه التي خصصت لها قطعة أرض في جبل القفزة لتكون أول جامعة عربية مستقلة في الوسط العربي.

حضر لقاء التوقيع الى جانب رئيس البلدية علي سلام،مدير عام البلجية د.شريف صفدي ومحاسب البلدية  جفري جدع والمهندس أحمد جبارين ، وعن جامعة حيفا بروفيسور باروخ مارزن مدير الجامعه والبروفيسور اون فنكلر المسؤول عن البرامج التعليميه في الجامعه