займ на карту
الرئيسية » محليات » الناصرة والمنطقة » الناصرة: تظاهرة رفع شعارات تضامنًا مع الشاعرة المُعتقلة دارين طاطور

الناصرة: تظاهرة رفع شعارات تضامنًا مع الشاعرة المُعتقلة دارين طاطور

نظمت ظهر اليوم الأحد، مجموعة من النشطاء، وقفة إحتجاجية دعمًا ومناصرة للشاعرة ابنة الرينة دارين طاطور امام محكمة الناصرة . وشارك في التظاهرة العشرات من النشطاء الذين حملوا العديد من الشعارات المنادية باطلاق سراح دارين طاطور، علمًا انه ستجري بعد التظاهرة جلسة إستماع لشهود النيابة. 

الجدير بالذكر أن الشاعرة دارين طاطور تُحاكم بتهمة كتابة قصيدة تنادي بمقاومة الاحتلال، وكانت قد اعتُقلت دارين منذ شهر تشرين الاول 2015، وقضت أكثر من ثلاثة أشهر في السجون، وهي تقبع حتى اليوم في الاعتقال المنزلي والمنفى في ضواحي تل أبيب في ظروف قاسية.

يُشار إلى أنّ طاطور واحدة من عشرات الذين اعتقلوا على خلفيّة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت طاطور عن معاناتها في السجن: “شهري الأول في السجن كان صعبًا جدًا. جلسات المحاكمة كانت مرهقة. حتى الانتقال من السجن إلى المحاكم كان كذلك، الوضع في معتقل كيشون كان سيئًا. النظافة معدومة، وقد منعوا أهلي من إدخال ملابس لي لمدّة شهر”ّ.

وعن الحبس المنزلي، قالت طاطور: “هو زنزانة خارج السجن. أنا بعيدة عن بيتي ومحيطي. وأحاول أن أمضي وقتي بالقراءة، فأنا ممنوعة من الإنترنت ومن أي وسائل اتصال”. يُذكر أنّ قبل اعتقالها، كانت طاطور تتابع دراستها لنيل اللقب الأول في الإعلام والسينما. إلى ذلك، كانت قد أصدرت ديوانها الأول “الغزو الأخير” في عام 2010.