займ на карту
الرئيسية » مدارس وتخريجات » يوم الحذر والأمان في التكنولوجية المشهد

يوم الحذر والأمان في التكنولوجية المشهد

في اطار الفعاليات اللامنهجية، أقامت المدرسة الثانوية التكنولوجية المشهد مؤخرا برنامج الحذر على الطرق من قبل شركة “براش” بالتنسيق مع المربي طارق عودة مركز الأمن والأمان في المدرسةوالسيد محمد حسن المسؤول عن الأمن والأمان في قرية المشهد .

ويأتي هذا اليوم ضمن سلسة من الفعاليات التي تقدمها المدرسة لطلابها في اطار التثقيف المروري والتوعية للحذر على الطرقات . تخلل البرنامج ثلاث محطات توعوية عن الموضوعشارك بها المقبلون على الحصول على رخصة السياقة، طلاب الحادي عشر والثاني عشر، وشملت الفعاليات  محاضرة مرفقة بمقاطع من الافلام التثقيفية حول حوادث الطرق وكيفية التصرف في الشارع اثناء السياقة والامتناع عن تعاطي المسببات لعدم الحذر والتركيز في السياقة مثل شرب الكحول، استخدام الهاتف النقال، التعب والارهاق خلال السياقة، السرعة المفرطة، عدم الانتباه وتوخي الحذر وأهمية وضع حزام الأمان أثناء السياقة والتي قام بتقديمها مرشدون مؤهلون من قبل الشركة. وقد نالت هذه المحاضرة اهتمام  الطلاب خصوصا انه تم عرض مقاطع حقيقية لحوادث طرق وتم اعطاء شرح عن اسبابها وكيفية الامتناع على الوقوع بها .
كما وتوجه الطلاب لخوض تجربة  السياقة الوهمية تحت تأثير الكحول الذي يجسد مركبة السيارة من الداخل، حيث قام الطلاب والمعلمون بالتجربة ومارسوا السياقة العملية ورأوا نتيجة هذه السياقة مما تسببه من حوادث قاتلة .
المربي طارق عودة قال :” تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة البرامج التي تهدف الى الوقاية من حوادث الطرق الطلاب المقبلون على الحصول على رخصة السياقة، وكجزء من الفعاليات اللامنهجية في المدرسة “.
وقال مدير المدرسة زياد حسن :” في ظل ما تشهده شوارع بلادنا من حوادث مؤلمة وسقوط الكثير من الإصابات والضحايا، كان من المهم إبراز أهمية الأمان في الفعالية التي اجريت في مدرستنا، انتهز الفرصة لأقدم شكري لمن ساهم في إنجاح الفعالية وخاصة المجلس المحلي ممثلا بمسؤول الأمن والامان السيد محمد حسن ونامل المزيد من التعاون في هذا المجال “.