займ на карту
الرئيسية » محليات » اخبار الداخل » انطلاق معسكر صيانة المقابر الإسلامية والمسيحية في مدينة يافا

انطلاق معسكر صيانة المقابر الإسلامية والمسيحية في مدينة يافا

انطلقت صباح اليوم السبت (6/2/2016) فعاليات أعمال معسكر صيانة المقابر الإسلامية والمسيحية في مدينة يافا، وهي طاسو والكزخانة ومقبرة الروم الارثودكس، وذلك بدعوة من الهيئة الإسلامية المنتخبة في المدينة، ردا على اعتداء الجرافات الإسرائيلية مؤخرا على مقبرة “طاسو” الاسلامية.

وسيختتم هذا اليوم بمهرجان خطابي ، ويشمل كلمات ترحيبية وفقرات فنية وشعرية، وستكون الكلمة المركزية للشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.

وقال رئيس الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، الحاج محمد أبو غازي أشقر، إن معسكر “يافا أقوى من هدمكم” جاء كرد على اعتداء الجرافات الإسرائيلية على مقبرة “طاسو” الإسلامية وهدمها مخزن لتجميع الحجارة التي تستعمل لبناء القبور وإحدى معرشات المقبرة قبل أسابيع، والتصدي لممارسات بلدية تل أبيب والشرطة الهمجية بكل ما يمس مقدسات المسلمين في مدينة يافا.

وعن مشاركة القيادات العربية في المعسكر، قال رئيس الهيئة الإسلامية إن لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ستشارك في المعسكر وستكون كلمة مركزية لرئيسها الشيخ رائد صلاح خلال المهرجان الخطابي المزمع عقده في الساعة الواحدة ظهرا.