займ на карту
الرئيسية » فلسطين » محاولة طعن في مفرق تبواح واستشهاد فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي

محاولة طعن في مفرق تبواح واستشهاد فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي

 

أفادت وكالات أنباء فلسطيني ة اليوم الاثنين أنّ شابا (فلسطينيًّا) استشهد برصاص قوّات الجيش الاسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس (مفرق تبواح). بالمقابل نشرت وسائل إعلام اسرائيلية أنّ “قوات الجيش الإسرائيلي منعت عملية طعن أراد فلسطيني تنفيذها على حاجز في مفرق تبواح على الشارع الموصل بين القدس ونابلس”.
وقالت وسائل الإعلام الاسرائيلية “أن الشاب الفلسطيني حاول طعن الجندي على الحاجز فقام الجندي بإطلاق النار عليه وأصابه بجروح خطيرة، وتبين بعد الفحص أنّ الشّاب الفلسطيني وصل إلى المكان وبحيازته سكين وطعن الجندي وأصابه بجروح طفيفة فردّت القوات المتواجدة في المكان بإطلاق 4 عيارات نارية نحو الشاب ما أدّى إلى إصابته بجروح خطيرة توفّي على أثرها” كما جاء في وسائل اعلاميّة اسرائيلية. وقال الاعلام الاسرائيلي إن “مفرق تبواح يشهد العملية الثانية خلال 48 إذ قام فلسطيني بطعن جندي في الحادثة الأولى يوم السبت الفائت”.

 

وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي: “قام شاب فلسطيني بعد ظهر اليوم على مفرق تبواح بالاقتراب من حرس الحدود المتواجد هناك مدّعيًا أنّه يشعر بوعكة صحيّة، وعندما اقترب منه أحد الجنود قام بطعنه بسكين ما أسفر عن إصابة طفيفة للجندي وكرد فعل قام الجندي بإطلاق النار على الفلسطيني وأرداه قتيلًا” بحسب بيان الجيش الاسرائيلي.
هذا وعمّمت المتحدّثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا لاحقًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: “تمّ بعد ظهر اليوم الاثنين على مفرق تبواح، تنفيذ محاولة طعن جندي اسرائيلي في حرس الحدود من قبل فلسطيني الذي تقدّم نحو الحاجز مدّعيًا إصابته بوعكة صحيّة، الأمر الذي جعل الجنود يسمحون له بالاقتراب، وعندا اقترب منهم قام بإخراج سكين محاولًا طعن أحد الجنود، الذي أصيب بجروح طفيفة في يده، وقد لاحظ هذا الأمر جندي آخر فقام بإطلاق عيارات ناريّة باتّجاه المعتدي وأعلن عن مصرعه في المكان، يذكر أنّ الشاب الفلسطيني هو في العشرينات من عمره وعلى ما يبدو أنّه من سكّان المنطقة هناك، هذا وتواصل قوات معززه من الشرطة وحرس الحدود التي هرعت إلى هناك بأعمال الفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة” بحسب بيان الشرطة.