займ на карту
الرئيسية » اخبار عالمية » الرئيس اليمني يدعو لإستمرار عملية عاصفة الحزم: الإنقلاب الحوثي يستهدف إسلام اليمن

الرئيس اليمني يدعو لإستمرار عملية عاصفة الحزم: الإنقلاب الحوثي يستهدف إسلام اليمن

 

إفتتح الرئيس اليمن ي عبدربه منصور هادي كلمته، في مؤتمر القمة العربية الـ26 المنعقدة في شرم الشيخ بمصر،السبت، بالقول “أتيت من اليمن الجريح لأشارككم رغم المصاعب الشخصية”، مشيرًا إلى أنه تعرض لأكثر من هجوم أثناء قدومه للقمة.

هذا، وأبدى هادي دعمه للتدخل العسكري الخارجي في اليمني، داعيًا إلى استمرار عملية “عاصفة الحزم” ضد الحوثي ين حتى إستسلامهم. وقال إن:”عاصفة الحزم هدفها حماية اليمن من العدوان الحوثي، وأن جماعة الحوثي لا عهد لها ولا أمان”.

 

ووجه الرئيس اليمني في خطابه كلمة للحوثي قال فيها: “بالزعيق لا تبنى الأوطان، دمرتم اليمن بمراهقتكم السياسية”. وأضاف:”الانقلاب الحوثي يستهدف إسلام اليمن، وأن من انتهك السيادة هم من دمروا دور تحفيظ القرآن”.
وقال هادي في كلمته أيضًا إن:”ميليشيات الحوثي وحلفاءها بالداخل والخارج انقلبت على الدولة، وحاصرت قيادات الدولة وعطلت المؤسسات”.وأشار أن “ميليشيات الحوثي وحلفاءه يعانون من هوس السلطة وإدمان العنف، وقد لاقوا تأييد قوى داخلية حاقدة، مشيراً إلى أن قوى الظلام جرت اليمن إلى الخلف بالسلاح”. وقال “دعوت القوى للحوار في الرياض بمن فيهم الانقلابيون الحوثيون”.

وتوجه هادي في خطابه للشعب اليمني ودعاهم “للالتفاف حول الشرعية”، مؤكدًا أن “شعب اليمن العظيم واجه العدوان والانقلاب، وإننا عازمون على بناء الجيش اليمني”. وإختتم الرئيس اليمني كلمته بتوجيه الشكر لدول الخليج والسعودية على دعم اليمن، وتوجه بالشكر لراعي المبادرة الخليجية لحل أزمة اليمن.