займ на карту
الرئيسية » مدارس وتخريجات » مدرسة إبن رشد الثانوية في كفركنا تزف لكم بشرى إرتقائها للمدرسة الخضراء في وزارة المعارف

مدرسة إبن رشد الثانوية في كفركنا تزف لكم بشرى إرتقائها للمدرسة الخضراء في وزارة المعارف

بكل فخر واعتزاز نزف لكم خبر حصول  مدرسة ابن رشد الثانوية  في كفر كنا بإدارة الاستاذ  يوسف اماره على العلامة الخضراء  وكذلك على ارتفاع وازدياد  في عدد الطلاب  الحاصلين على شهادات البجروت من قبل وزارة المعارف وبالتالي سيحصل طلابها على امتيازات خاصة معيّنة تمنح الخريجين القبول لدى الجامعات واجراء الامتحانات سيكون في المدرسة .

لقد عملت المدرسة جاهدة  بكل طواقمها :   مدير المدرسة الاستاذ يوسف امارة  بالتعاون مع  الدكتور  هاني  كريدين مفتش المدرسة , اعضاء الهيئة التدريسية ,الاستاذ رائف ابو صلاح مركز البجروت, طاقم السكرتارية , المركزين وطواقم العمل وطلاب المدرسة الذين ساهموا من اجل الوصول للهدف المنشود وهو العلامة الخضراء .

المدرسة تفخر بهذا الانجاز وتتقدم بالشكر الجزيل للدعم المادي والمعنوي ومساهمتهم للحصول على هذا الانجاز لكل من :-

 ادارة المجلسالمحليممثلةبرئيسها السيد مجاهد عواوده  ونائبه  السيد عز الدين  اماره

مدير قسم المعارف السيد  فهد  دهامشه ,لجنة   اولياء الامور و الاهالي .

تجدر الإشارة الى ان المدرسة قد تلقت كتاب من قبل مكتب الدكتور عبد الله خطيب  مدير المعارف العربية   تبلغهم به  انه تم  تخصيص برنامج التربية للمهن  كدعم  من  قبلها   للطلاب  من  اجل  تأهيلهم  للتعليم العالي  وذلك لنتيجة لحصولها على العلامة الخضراء .

 

 

المدرسة الخضراء تتميز بان فيها أقل من 1% دفاتر ملغية وهذه دلالة على إدارة المدرسة السليمة لسير الإمتحانات وفي هذه المدرسة سيتم تعيين طاقم من المعلمين للمراقبة على إمتحانات البجروت بإشراف وزارة المعارف .

وأما عن تصنيف المدارس,خضراء صفراء وحمراء, تعتبر هذه الخطوة في إطار محاربة عمليات الغش خلال الإمتحانات والتي تم ضبطها في الكثير من المدارس الثانوية في البلاد والعمل على الحد من إنتشار ظاهرة الغش بين الطلاب .
وكون المدرسة الثانوية إبن رشد أصبحت اليوم مدرسة خضراء هذا يعطيها الكثيرمن المميزات في نطاق التعليم وكذلك ميزات للطلاب الخريجين حيث سيكون لهم معاملة خاصة خلال تعليمهم في المؤسسات التعليمية العليا.

 

مدير المدرسة يوسف أمارة يشكر المجلس المحلي والمتابعين لأمور المدرسة:

وفي حديث مع مدير المدرسة لاحقا قد شكر إدارة المجلس المحلي في كفركنا  المتمثلة برأيسها مجاهد عواودة على جهودهم المباركة ومتابعتهم المكثفة لقضايا المدرسة الثانوية ابن رشد خاصة, وقضايا التعليم في كفركنا عامة,وحيياهم على حب العطاء من أجل دعم مسيرة التربية والتعليم.
كما وقد خص بالشكر أيضا مفتش المدرسة هاني كريدين  على إلإرشادات والتوجيهات التي قدمها للمدرسة ولطواقم العمل خلال هذه السنة.

 

اما رئيس لجنة الاباء القطرية في كفركنا قال لمراسلنا: نشكر الله سبحانه وتعالى على هذا الاعتراف من قبل وزارة التربية والتعليم، كما ونشكر كافة المعلمين والعاملين في المدرسة على جهودهم لتحقيق العلامة الخضراء”. فها هي المدرسة تسير في الطريق الصحيح، فبعد ارتفاع نسبة البجروت، جاء دور الاعتراف بالمدرسة على انها خاليه من الغش، هذا يؤكد عراقة واصالة مدارسنا وطلابنا ومعلمينا .