займ на карту
الرئيسية » كوكتيل » عجائب وغرائب » اللوحات الإعلانيّة منازل للمشرّدين اللوحات الإعلانيّة منازل للمشرّدين

اللوحات الإعلانيّة منازل للمشرّدين اللوحات الإعلانيّة منازل للمشرّدين

 

تُشكّل ظاهرة المشرّدين تحدّياً كبيراً لجميع حكومات العالم؛ فماذا لو تمكّنا من تأمين ملاجئ مؤقتة لهؤلاء، من دون إنفاق الأموال الطائلة؟
في هذا الصدد، قرّر المهندس السلوفاكي ميكا بولاسيك إنشاء مشروع “غريغوري”، بالتعاون مع زملاء آخرين، بغية تصميم ملاجئ صغيرة الحجم مبنيّة في داخل لوحات إعلانيّة ضخمة، تنتشر على أطراف الطرقات.
ومنذ الكشف عن فكرة هذا المشروع، نظّم الفريق حملة تمويل جماعية على موقع Kickstarter الإلكتروني، لتأمين ما يُقارب 64500 دولار أمريكيّ لبناء النموذج التجريبي الأول. لكن الفريق لم يتمكن حتى الآن من جمع معظم الأموال التي يحتاجها، وإن تبقّى للحملة حوالي 41 يوماً.
في الواقع، يتجنّب “غريغوري” المشكلات المرتبطة بالعثور على أرض، والحصول على تراخيص بناء الملاجئ، كما يضمن انتشار الفكرة عبر استئجار لوحات إعلانيّة، فيما يُمكن لهذه الأخيرة أن تنتشر بكلّ سهولة إلى ما يتعدّى حدود “سلوفاكيا”.
يشرح بولاسيك فكرته، قائلاً: “عبر حملتنا على الموقع الإلكتروني، يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم المساهمة في تحقيق مشروع “غريغوري”. وعندما يقدّم لنا كلّ مهتمّ بهذه الفكرة مبلغاً وقدره دولاراً أمريكيّاً فقط، سنقترب أكثر من مساعدة المشرّدين، وسينتقل المشروع بسرعة إلى دول أخرى تواجه المشكلة ذاتها”.
إنّ النموذج المقترح يستخدم الخشب في البناء، والسلالم أيضاً، كما يمكن تسديد تكلفة الصيانة عبر تأجير الواجهة لأغراض إعلانية.