займ на карту
الرئيسية » محليات » اخبار الداخل » اتهام طيباوية بالتعاون مع "عشيقها" بغية قتل زوجها

اتهام طيباوية بالتعاون مع "عشيقها" بغية قتل زوجها

 

قدمت النيابة العامة لواء المركز الى المحكمة المركزية في المركز لائحة اتهام بحق امرأة من سكان الطيبة وعشيقها , وذلك بتهمة الضلوع في مقتل زوجها سيف الحج يحيى ابن الطيبة قبل حوالي الشهرين.

ويستدل مما جاء في لائحة الاتهام والتي قدمتها النيابة العامة صباح اليوم الاثنين الى المحكمة , ان المتهمة وتدعى نور يحيى (34 عاما) والمتهم عمر عزام(25 عاما) كانا على علاقة عاطفية في الفترة التي كانت متزوجة بها من المغدور سيف الحج يحيى ولديهما من الاطفال ثلاثة.

وخلال شهر أب الاخير وعلى خلفية تلك العلاقة , تأمر المتهمان مع شخص اخر غير معروف الهوية , التسبب بموت سيف الحج يحيى , وفي الايام قبل 29-8-2014 كانت هناك مكالمات بين المتهمين ورسائل كثيرة خلالها شاركت المتهمة المتهم بمشاعرها اتجاه زوجها , وبعد ان قرر المتهمون على التسبب بموت زوج المتهمة , في يوم 29.8.14 في ساعات بعد الظهر ارسلت المتهمة رسالة نصية هاتفية SMS وفيها اقترحت ان تخبره عندما يغادر زوجها البيت , ووفقا للمخطط وحوالي الساعة 18:15 حتلنت المتهمة المتهم برسالة SMS واخبرته ان زوجها يغادر البيت ” ها هو يخرج الان”.

وفي هذه المرحلة وبعد ان حتلنته المتهمة بخروج زوجها من البيت , بدأ المتهم برفقة شخص اخر يتعقبان سيارة المغدور سيف الحج يحيى , وهما مسلحان ويقودان سيارة مسروقة مهما ملثمان .

ومع اقترابهم الى مركز شرطة كيدما في الطيبة , اجتاز المتهم ومن معه سيارة سيف الحج يحيى واطلقوا 8 رصاصات بنية التسبب بموته , الامر الذي أسفر عن اصابة سيف وفقد السيطرة على سيارته حتى انقلبت , وفر المتهمان من المكان تاركين سيف الحج يحيى على الارض وهو مصاب وتم تحويله للمستشفى لاحقا وتوفي متأثرا بجراحه.

المتهمان فرا الى مكان مفتوح قرب قلنسوة هناك اضرما النيران بالسيارة وانتظرا وصول ابن عم المتهم الذي وصل لاصطحابهما .