займ на карту
الرئيسية » فلسطين » حماس تدعو لمسيرة "لبيك يا أقصى" في الخليل

حماس تدعو لمسيرة "لبيك يا أقصى" في الخليل

 

 

استنفرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أنصارها وجماهيرها وعموم أهالي محافظة الحليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، للمشاركة الواسعة في مسيرة تنطلق يوم الجمعة المقبل الموافق 17 تشرين أول (أكتوبر) الجاري، للتضامن مع المسجد الأقصى المبارك إزاء ما يتعرض له من اعتداءات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الحركة، على أهمية المشاركة في المسيرة التي من المقرّر لها أن تنطلق عقب صلاة الجمعة مسجد الحسين بن علي تحت عنوان “لبيك يا أقصى”، مشيدةً بالحراكات الشبابية والمبادرات الشعبية المتصاعدة لبناء عمل شعبيٍ يحتضن الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت “حماس” في بيان لها اليوم الأربعاء (15|10)، على ضرورة تفاعل هذه الجهود وتوسعها لتشمل كافة قطاعات الشعب الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده، باعتبار الأقصى قضية الفلسطينيين الأقرب إلى دائرة الخطر في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، حسب البيان.

 

وحثّت على تكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك وتنظيم الفعاليات الوطنية والشعبية في ساحاته بغية تثبيت الحق الفلسطيني في عمارة الأقصى ولكسر رؤية “التقسيم الزماني” التي يسعى الاحتلال لتثبيتها بمنطق القوة.

يذكر أن المسجد الأقصى المبارك يشهد اعتداءات إسرائيلية يومية تتمثل في اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، وتوفير الحماية للمستوطنين لتدنيسه وطرد وملاحقة طلبة العلم والمصلين من داخل حرمه وإبعاد المرابطين من ساحاته.