займ на карту
الرئيسية » كفر كنا » اخبار كناوية » كفركنا : المجلس المحلي يفتتح العين التاريخية بعد ترميمها

كفركنا : المجلس المحلي يفتتح العين التاريخية بعد ترميمها

في اجواء احتفالية اقيم اليوم السبت احتفالا مهيبا بمناسبة افتتاح عين كفركنا التاريخية واعادة جريان المياة الطبيعية لها ، وذلك بجهود جبارة للمجلس المحلي في كفركنا ورئيسة ، د. يوسف عواودة ، اتحاد قرى الجليل الاسفل مياهكم، وحدة النهوض بالشبيبة، والمربي المبادر محمد كريم، وشارك في الحفل مئات المحتفلين من اهالي كفركنا، واللذين اغترفوا بشغف من عين الماء الطبيعية للشرب، بعد سنوات طويلة من انقطاعها.
وفي سير الاحتفال القيت بعض الكلمات الترحيبية المباركة تحدث خلالها كل من د. يوسف عواودة ، رئيس المجلس ، فضيلة الشيخ كمال خطيب ، الاب سيمون خوري، فضيلة الشيخ محمد دهامشة، عضو المجلس المحلي، فتحية خطيب ، الاستاذ محمد كريم ، على اهمية الحفاظ على هذا المعلم ومكانتة العريقة والتاريخية .
وتحدث رئيس مجلس كفركنا، عن اهمية هذا الحدث التاريخي والعمل المثمر والمميز الذي يمكنة تعزيز مكانة كفركنا التاريخية ، مؤكدا ان المشروع لم ولن ينتهي هنا، وانما سيتواصل الى ان يتم تطوير المنطقة واقامة متنزه تستقر مياه النبع اليه ليشكل متنفسا طبيعيا لأهالي كفركنا مع ديمومة الحفاظ على هذا الارث الحضاري والمعلم التاريخي والديني التي حصلت فيه الاعجوبة الاولى للسيد المسيح في قانا الجليل ، وشكر رئيس المجلس المحلي ، د. يوسف عواودة ، الاخوه المبادرين وخصهم بالذكر المربي محمد كريم، اتحاد قرى الجليل الاسفل مياهكم ، وحدة النهوض بابناء الشبيبة.
مسك الختام كان بكريم الشخصيات والجهات التي عملت من اجل اعادة المياه الى عين كفركنا وقص الشريط الافتتاحي لهذا الحدث المميز.