займ на карту
الرئيسية » خبر رئيسي » عين ماهل : نجاح كبير لتمرين استيعاب السكان في حالة وقوع الهزات الارضية والطوارئ في المدرسة الثانوية

عين ماهل : نجاح كبير لتمرين استيعاب السكان في حالة وقوع الهزات الارضية والطوارئ في المدرسة الثانوية

في اجواء تربوية وقائية اقيم في المدرسة الثانوية عين ماهل تمرين ” استيعاب السكان في حالة حالات الطوارئ والهزات الارضية “. وذلك وسط مشاركة طيبة من قبل مدير المدرسة ، د. جميل حبيب الله ، ادارة واعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة الثانوية ، مركزي موضوع الامن والامان في مدارس القرية ، مدراء مدارس ، رئيس الجلس المحلي، السيد احمد خالد حبيب الله، عثمان ابو ليل ، مدير قسم الامن والامان في مجلس عين ماهل، فؤاد حلحل، مدير فرع الطوارئ في وزارة الداخلية ، رفيق سعيد ، مدير قسم الامن والامان في وزارة المعارف.
هذا وتم تسليط الاضواء في التمرين حول كيفية التصرف عند وقوع الازمات والهزات الارضية وفحص الجهوزية لاستيعاب السكان من خلال تبادل الادوار في هذا السياق.
كما والقيت بعض الكلمات من قبل المشاركين ، اثنى المتحدثون من خلالها حول اهمية زيادة الوعي والمعرفة في هذا السياق، الامر الذي من شأنه انو يساهم في تقليص الاضرارعند وقوع الهزات الارضية والحروبات”.
كما وشكروا القائمين على هذا البرنامج الذي من شأنة انةيساهم في تعزيز الادراك المعرفي عند الاسرة التربوية والتعليمية وكافة المواطنين .
وفي حديثنا مع مركزة موضوع الامن والامان في المدرسة ، المربية حنين ابو ليل التي كان لها دورا فعالا في اعداد وتنفيذ هذا التمرين ، قالت :” بداية لا يسعني الا ان اشكر كل من ساهم في نجاح هذا التمرين ، الذي حضي بردود فعل ايجابية وتعاون كبير خاصة من قبل طاقم الهيئة التدريسية وادارتها ، نحن في المدرسة نسعى من خلال القسم لزيادة الوعي عند ابنائنا الطلاب والمعلمين حول كيفية التصرف عند وقوع الازمات، وهذا يعود بالفائدة على المجتمع باكمله .
وانهت حنين ابو ليل ، مركزة الموضوع حديثها شاكرة جميع من كان له بصامات طيبة وايجابية في نجاح التمرين متمنيه ان يعم السلام والمضي قدما نحو مستقبل افضل ، امن وزاهر على الجميع ان شاء الله”.