займ на карту
الرئيسية » كفر كنا » اخبار كناوية » مع هطول أمطار الخير والبركة : الأهالي ما بين استعمال التدفئة الكهربائية وافران الحطب ؟!

مع هطول أمطار الخير والبركة : الأهالي ما بين استعمال التدفئة الكهربائية وافران الحطب ؟!

مع تساقط الأمطار وارتداء الزي الشتوي الذي يتميز بتساقط أمطار الخير والبركات التي من شانها ان تغسل الطبيعة وقلوب البشر معا ، قمنا في موقع يلا نت بجولة ميدانية في منطقة الناصرة وحاورنا الأهالي عن اهمية أحياء طقوس فصل الشتاء وتفضيلهم لاستعمال التدفئة الكهربائية ام مدافئ وافران الحطب ، حيث استقينا ردود فعل مختلفة في هذا السياق

الأهالي اكدوا اهمية الاستعمال الحذر للمدافئ المختلفة ومرور الشتاء على الجميع بخير وامن وأمان وان يكون هذا الفصل .

المواطن شادي عباس عن غبطة سعادته مع عودة أمطار الشتاء وأكد انه على صعيد شخصي يفضل استعمال مدافئ وافران الحطب .

وأضاف المواطن شادي عباس قائلا : ” أنا منذ اكثر من 20 عاما استعمل في منزلي مدفئة الحطب في فصل الشتاء ، وهذا يزيد فصل الشتاء جمالا ويمنحه نكهة خاصة كيف ولا فمدفئة الحطب من شانها ان تجميع وتلم العائلة وتخلق الاجواء الدافئة “.

وتابع المواطن شادي عباس : ” وإذا أردنا أن نتحدث عن موضوع الوقاية والأمان يمكن ان يكون استعمال المدافئ الكهربائية امن أكثر ولكن اذا كان استعمال مدفئة الحطب بشكل سليم يمكن تفادي وقوع أي خطر لا سمح الله وقدر وعلية أقول لمدفئة الحطب بنظري طعمه ونكهة خاصة “.

من جهته تحدث المواطن حسين فريد ن قائلا : ” بدابة كل شتاء وأبناء مجتمعنا بألف خير وأمان ، بالنسبة لي أفضل استعمال التدفئة الكهربائية كونها تعتبر امنىة أكثر من أشكال التدفئة الأخرى ومنها أفران الحطب ، وهنا رسالتي لكل الاهالي في قريتي المشهد وجميع السكان ان يحافظوا على أنفسهم ويحيوا الطقوس الشتوية التي تتميز في الأجواء العائلية الخاصة “.

وأضاف المواطن حسين فريد قائلا : ” واذا تطرقنا إلى الناحية المادية لا يوجد تفاوت كبير في استعمال الجهتين ، ولكن القصد هنا ان استعمالنا للكهرباء سيكون امن اكثر في ضل ارتفاع حوادث الحرائق بسبب استعمال كوانين الفحم وافران الحطب في السنوات الأخيرة “.

وفي النهاية راسل المواطن حسين فريد رسالة محبة واحترام لجميع الأهالي  وبدورة يتمنى ابيضا ان نجتاز شتاء امن ودافئ وكل عام وانتم بألف خير “.