займ на карту
الرئيسية » خبر رئيسي » اتّهام والدة وشقيق منفّذ عملية بركان بمعرفتهم المسبقة بنيته حول تنفيذ عملية

اتّهام والدة وشقيق منفّذ عملية بركان بمعرفتهم المسبقة بنيته حول تنفيذ عملية

أفادت مصادر عبرية أنّه: “يوم أمس الخميس، تمّ تقديم لائحتي اتّهام إلى المحكمة العسكرية ضد والدة وشقيق منفذ عملية بركان التي أسفر عن مقتل شخصين بتاريخ 7 تشرين الثاني 2018، حيث نسبت لائحة الاتهام إلى الوالدة والشقيق تهم عدم ردع المنفذ عن تنفيذ العملية”.

 

هذا ويستدل من لائحة الاتهام أنّه: “والدة منفذ العملية كانت تعرف أن بيده سلاحًا، وقبل أسبوعين أكّد المنفذ بأنّه ينوي أن ينفذ عملية ليصبح شهيدا، وأخبرت الأم ابنها الثاني شقيق المنف بنيته، ولكنّها لم يقوما بأي شيء لمنعه من الإقدام على تنفيذ العملية، بالإضافة إلى ذلك فقد نسبت إلى الأخ تهم التشويش على الإجراءات القانونية، كما وحاول إخفاء جهاز التسجيل لكاميرات المراقبة التي كانت في منزلهم. ومع لوائح الاتهام تمّت تمديد فترة اعتقالهما على ذمة التحقيقات” وفقًا للبيان.

هذا، وكانت قد وثقت كاميرا المراقبة في مصنع تابع لشركة “كفوتسات ألون” لحظة فرار الشاب الفلسطيني منفذ عملية إطلاق النار في مصنع بالمنطقة الصناعية بركان في الضفة الغربية حيث يظهر وهو يحمل بندقية رشاشة. ويشار إلى أن الشاب صعد إلى مكتب إدارة المصنع، وفتح النار، حيث قتل رجلا وامرأة وأصاب امرأة أخرى بجراح خطيرة. وكان قبل ذلك قد قام بتقييد الشابة القتيلة بأصفاد حديدية. وأشارت السلطات الإسرائيلية إلى أن خلفية العملية قومية.