займ на карту
الرئيسية » محليات » اخبار الداخل » خلال الأسبوع الأخير: تحرير نحو 5600 مخالفة سير بينها 1000 عن استخدام الهاتف النقال خلال القيادة

خلال الأسبوع الأخير: تحرير نحو 5600 مخالفة سير بينها 1000 عن استخدام الهاتف النقال خلال القيادة

أفادت شرطة السير والمرور، في بيان عمّمته على وسائل الاعلام، أنّه:”خلال حملة واسعة لشرطة السير في مختلف أنحاء البلاد بالأسبوع الأخير، تمّ تحرير نحو 5600 مخالفة سير لسائقين نفّذوا مخالات تتعلق بالسرعة المفرطة واستخدام الهاتف النقال خلال القيادة وتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر”.

وذكرت الشرطة في بيانها أنّه:”من بين المخالفات كان هنالك أكثر من 1000 عن استخدام الهاتف النقال خلال القيادة، حيث تمّ فرض غرامة مالية لكل سائق مخالف بقيمة 1000 شيكل، إضافة إلى تسجيل 8 نقاط”، وفقًا للبيان.

وجاء في البيان أيضًا أنّه:”تمّ سحب رخص 23 سائقًا لمدة 30 يومًا بسبب مخالفات خطيرة، إلى جانب منع 40 مركبة من الحركة على الشوارع لمدة 30 يومًا بسبب مخالفات متنوعة للسائقين، أضف إلى تحرير نحو 550 مخالفة لشاحنات بسبب مخالفات مختلفة منها أعطال واعطاب تقنية”، بحسب البيان.

وذكرت الشرطة في بيانها أنّه :”خلال الحملة تمّ استخدام وسائل تكنولوجية متطورة من بينها كاميرات وُزعت بمختلف شوارع البلاد ومن خلالها تمّ تحرير نحو 450 مخالفة”، وفقًا للشرطة.