займ на карту
الرئيسية » اخبار عالمية » السعودية تعترف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول جراء شجار

السعودية تعترف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول جراء شجار

أعلنت السلطات السعودية ان الصحفي جمال خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول جراء شجار .وقال النائب العام السعودي في بيان له أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن / جمال بن أحمد خاشقجي أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع المواطن / جمال خاشقجي مما أدى إلى وفاته.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن النيابة العامة أكدت أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة .

واعلنت مصادر رسمية سعودية، انه تم اعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية أحمد عسيري من منصبه، كما اعفت المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني .

وأعلنت الرئاسة التركية فجر اليوم، أنّ الرئيس رجب طيّب أردوغان اتّفق مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال مكالمة هاتفية على مواصلة التعاون الثنائي في التحقيق بقضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في ثاني اتصال هاتفي بين الزعيمين حول هذه القضية.

وقال مصدر في الرئاسة التركية طالباً عدم نشر اسمه إنّه خلال مكالمتهما الهاتفية التي جرت مساء الجمعة والتي أتت بعد مكالمة أولى بينهما جرت الأحد شدّد الرئيس أردوغان والملك سلمان على “أهمية مواصلة العمل سوياً في تعاون تامّ”.