займ на карту
الرئيسية » محليات » اخبار الداخل » اعتقال مشتبه بالاعتداء على الشبان من شفاعمرو بشاطئ بمنطقة حيفا

اعتقال مشتبه بالاعتداء على الشبان من شفاعمرو بشاطئ بمنطقة حيفا

قالت الشرطة في بيان لها:” في نهاية تحقيق طويل ومكثف ، تم القبض على مشتبه به بالاعتداء على شبان من شفاعمرو بشكل عنيف في شاطئ كريات حاييم قبل عدة ايام. وطبقا للشكوك ، عندما تعرض ثلاثة شبان من شفاعمرو للهجوم على الشاطئ، اقترب منهم المشتبه به، وبعد محادثة قصيرة ، عاد المشتبه به مع أصدقائه إلى المكان وقاموا بالاعتداء عليهم بشكل شديد. وتم نقل الثلاثة إلى مستشفى رامبام لتلقي العلاج الطبي وقدموا شكوى.هذا المساء سيقدم المشتبه به أمام محكمة الصلح في حيفا لجلسة استماع حول طلب تمديد اعتقاله”.

 

وكان ثلاثة شبان من مدينة شفاعمرو قد تعرضوا يوم الأربعاء المنصرم، لاعتداء وحشي عنصري خلال استجمامهم في شاطئ “كريات حاييم” بمنطقة حيفا.

وكان الشبان الثلاثة يقضون إجازة عيد الأضحى المبارك في الشاطئ المذكور، وأثناء ذلك يقول أحدهم:” جاء شاب يهودي يسألنا اذا ما كنّا عربا، تفاجأنا من السؤال وأجبنا بنعم نحن عرب”.

وأضاف :” فلم يلبث الا ان رحل بعد سؤاله هذا وتفاجأنا برجوعه إلينا بعد خمس دقائق برفقته 10 شبان آخرين، ودون سؤال او جواب شرعوا بالاعتداء والهجوم ضدنا وانهالوا علينا بالضرب بصورة وحشية مستخدمين أدوات حادة كالسكاكين والجنازير وكأنهم عزموا على قتلنا حتى الموت ونحن لم نفهم لماذا وما ذنبنا سوى أننا عرب”.

وأكمل قائلا”: استخدموا عبارات عنصرية وشتائم ضدنا لأننا عرب نستجمّ في شاطئ لا يريدون للعرب فيه مكانا”.

وأكد “قمنا باستدعاء الشرطة وقدمنا شكوى لكن حتى اللحظة لم يبلغنا انهم اعتقلوا أحدا من المتطرفين او التحقيق معهم، ولو كان المصابون والمعتدى عليهم من اليهود لكان المجرمون في التحقيق منذ زمن”.

هذا ونُقل الشبان الثلاثة الى مستشفى رمبام لتلقي العلاج وجراحهم وصفت بين متوسطة وخطيرة في الرأس والقسم العلوي.