الرئيسية » اخبار عالمية » الحكم بالسجن 11 عاما على لبنانية أُدينت بإهانة الشعب المصري عبر الفيسبوك

الحكم بالسجن 11 عاما على لبنانية أُدينت بإهانة الشعب المصري عبر الفيسبوك

عاقبت محكمة مصرية اليوم (السبت) مواطنة لبنانية بالسجن لمدة 11 عاما، بعد إدانتها بـ”إهانة الشعب المصري” في مقطع فيديو بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وذكرت وكالة أنباء (الشرق الأوسط) أن “محكمة جنح مصر الجديدة قضت بمعاقبة المواطنة اللبنانية منى علي المذبوح، بالسجن لمدة 11 سنة، لإدانتها بإهانة الشعب المصري في مقطع فيديو بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”.وكان النائب العام نبيل صادق، أحال في الثالث من يونيو الماضي منى المذبوح، إلى المحاكمة في ختام التحقيقات بقضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري من خلال نشر فيديو على “فيسبوك”، ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

وأوقفت الشرطة المصرية منى المذبوح في أواخر مايو الماضي قبل مغادرتها البلاد، تنفيذا لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.وصدر قرار النائب العام بعد عدة بلاغات قدمت ضدها، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر.وكانت المذبوح قد نشرت مقطع فيديو على “فيسبوك” تتهم فيه المصريين بالتحرش الجنسي والنصب والسرقة.واستخدمت المذبوح في الفيديو ألفاظا نابية وشتائم، ما أثار سخط المصريين.
إلا أنها ظهرت في مقطع فيديو لاحق توضح فيه ما قصدته في الفيديو الأول، قائلة “أنا لم أقصد الشعب المصري بمجمله.. ولم اتكلم في السياسة”.