الرئيسية » خبر رئيسي » هنية يدعو لتمكين المقاومة بالضفة وإطلاق انتفاضة بوجه الاحتلال

هنية يدعو لتمكين المقاومة بالضفة وإطلاق انتفاضة بوجه الاحتلال

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الليلة، عن أن دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على تمكين المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة وإطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال الإسرائيلي درا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ودعا الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس المحتلتين إلى النفير استعدادا لمتطلبات المرحلة الفاصلة في تاريخ الصراع مع العدو الإسرائيلي، مجددا التأكيد على أن سلاح حماس وقوتها موجهة فقط صوب الاحتلال.

ودعا هنية ليكن يوم غد الجمعة يوم غضب عارم وبداية تحرك في وجه الاحتلال. مؤكدا أنه لا وقت للنزاع والخلافات الداخلية ولنتفرغ للقدس والأقصى ونحن على يقين بالنصر.

كما ودعا هنية لقمة عربية وإسلامية عاجلة لأجل القدس وإعادة ترتيب المشهد العربي على قاعدة التوحد بوجه العدوان الإسرائيلي.

وتطرق هنية خلال كلمته، اليوم الخميس، إلى إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وإمكانية نقل سفارة أميركا من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، قائلا إن ترامب سيندم على قراره بشأن القدس.

وأضاف هنية: “أن هذا الاعتراف يبدأ مرحلة سياسية جديدة في المنطقة وأن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف تاريخي خطير، عادًا إياه “تحالفًا شيطانيًا” مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس المكتب السياسي: ” نمر بمنعطف تاريخي بعد هذا القرار الأميركي الأخرق بالاعتراف المزعوم بأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني، بالقرار الأميركي يعني نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة سياسية جديدة”.

ودعا هنية لقمة عربية وإسلامية عاجلة لأجل القدس وإعادة ترتيب المشهد العربي على قاعدة التوحد بوجه العدوان الإسرائيلي.

وأضاف: “القرار الأمريكي بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني الذي أثبت أنه قادر على أن ينطلق ويتجدد وينتفض في وجه المحتل، سنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، فالقدس منطلق الثورات والانتفاضات ولا انتفاضة انطلقت إلا وكانت من القدس”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*