الرئيسية » مدارس وتخريجات » يوم للتوجيه الأكاديمي لطلاب الثانويات في الرينة بمبادرة برنامج رواد

يوم للتوجيه الأكاديمي لطلاب الثانويات في الرينة بمبادرة برنامج رواد

أقيم يوم للتوجيه الأكاديمي لطلاب ثانويات الشاملتين الرسميتين ومدرسة البطريركية اللاتينية في الرينة، بتنظيم من مركزة برنامج رواد التعليم العالي في القرية، السيدة جيانا عرام وبالتعاون مع ادارات المدارس وطاقم المستشارات فيها.

قدم البروفسور داهود بشوتي محاضرة حول سيرته المهنية في عالم الأكاديميا، وتوجه لجمهور الطلاب بالنصائح والارشادات العملية خاصة في ظل اقبالهم على الدراسة العليا، مقرونة بالتحفيز على تجاوز التحديات والصعوبات وكيفية التغلب عليها، وملاءمة مواضيع الدراسة لسوق العمل.

وألقى قدس الأب رائد أبو ساحلية، المدير العام لمدرسة اللاتين كلمة حول الموضوع لاقت الاستحسان. كما تحدث الأستاذ أشرف جبور، مدير عام برنامج رواد في الوسط العربي والدرزي والشركسي عن البرنامج وما يتيحه من امكانيات وفرص أمام الطلاب. وقامت بعرافة البرنامج السيدة حنين نويصر – بشارات، مديرة طاقم مركزي برنامج رواد. وجرى تكريم البروفسور داهود بشوتي من قبل ادارة برنامج رواد على جهوده ودعمه للبرنامج.

وعقدت مناظرة طلابية تحدث فيها طالب الهندسة المدنية في التخنيون ابن الرينة أحمد عثاملة، عن التحديات التي واجهته وكيف تغلب عليها.

هذا وحضر اليوم مدير قسم المعارف في المجلس المحلي، الأستاذ خالد عثاملة ومديرة القسم الثانوي في مدرسة اللاتين، المربية ايفيت صايغ.

وشارك في هذا اليوم مندوبو 15 مؤسسة أكاديمية في البلاد من جامعات وكليات، حيث عرضوا برامجهم أمام طلاب القرية الذين تجولوا بين أكشاك الجامعات، واستمعوا الى البرامج والفرص المتاحة أمامهم.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*