الرئيسية » فلسطين » القسام: مشاهد في الجزء الآخر من شريط عملية "ناحل عوز" لم تعرض

القسام: مشاهد في الجزء الآخر من شريط عملية "ناحل عوز" لم تعرض

 كشفت “كتائب القسام”، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن ما عرضته لعملية اقتحام موقع “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة مؤخرًا هو جزء من الشريط المصور لديها وأنها تحتفظ في بقية المشاهد لأسباب أمنية.

وكانت الكتائب عرضت قبل يومين شريطا مسجلة لعملية الإنزال في موقع “ناحل عوز” شرق مدينة غزة والذي أظهر هرب الجنود وصراخ أحدهم حين تم الاعتداء عليه حيث أكدت تمكن مقاتليها من قتل عشرة جنود إسرائيليين.

وأوردت وكالة “قدس برس” أن أحد القادة الميدانيين لكتائب القسام قال إن “ما تم عرضه لعملية الإنزال خلف خطوط العدو في موقع ناحل عوز، هو جزء بسيط من الشريط الذي تمكنت الكتائب من تصويره خلال تنفيذ العملية وليس كل الشريط”.

وأضاف “هناك مشاهد وصور في الجزء الآخر من الشريط التي لم تعرض، تؤكد مدى جبن وخوف جنود الاحتلال، وتشير إلى حالة الرعب والاستسلام التي يعيشونها في مواقعهم المحصنة”.

وأشار إلى أن هناك أسباب أمنية حالت دون عرض كافة المشاهد وما تم إخفاءه سيدخل الدولة العبرية في أزمة كبيرة لحالة جنودها الصعبة على حدود غزة، مستدركًا بالقول “لكن سلامة مجاهدينا وبقاء سرية خططنا العسكرية أهم بكثير من عرض هذه المشاهد”.

ويتعرض قطاع غزة ومنذ الاثنين السابع من يوليو/تموز لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراءها نحو 1376 فلسطينيًا وأكثر من 7000، وتدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.